منتديات وحدي مع الايام
اهلا وسهلا فيك
اسمع ما دام دخلت منتدانا

تحرجناش بدك تسجل ومش حلووه في حق المنتدى

يلا اكبس على تسجيل وسجل ومن دون احراج

ولا تنسى المنتدى يحتاج الى تفعيل الاشتراك من ايميلك

منتديات وحدي مع الايام
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


نرسم لك طريقآآ من الآبدآع*** و نرسم الابتسامة علي وجوه الاخرين
 
الرئيسيةالمتصلون الانأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  الوصية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بقايا انسان
الادارة
الادارة
بقايا انسان


عدد المساهمات : 1302
نقاط : 2105
المزاج :  الوصية 8010
ذكر
تاريخ التسجيل : 23/04/2010
الموقع : وحدي مع الايام
العمل/الترفيه : طالب جامعي

 الوصية Empty
مُساهمةموضوع: الوصية    الوصية Emptyالإثنين أكتوبر 25, 2010 12:42 pm

(موضوع الوصية للوالدين والأقربين.)

هل نكون من القوم الذين اتخذوا هذا القرآن مهجورا، أو من الذين اتخذوا ما نسب إلى الرسول (افتراء) مهجورا؟؟؟

عزمت بسم الله،

يقول العليم الحكيم:
كُتِبَعَلَيْكُمْإِذَا حَضَرَ أَحَدَكُمْ الْمَوْتُ إِنْ تَرَكَ خَيْرًاالْوَصِيَّةُلِلْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ بِالْمَعْرُوفِ حَقًّاعَلَىالْمُتَّقِينَ* فَمَنْبَدَّلَهُبَعْدَمَا سَمِعَهُ فَإِنَّمَا إِثْمُهُ عَلَى الَّذِينَيُبَدِّلُونَهُإِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ* فَمَنْ خَافَ مِنْ مُوصٍ جَنَفًا أَوْ إِثْمًا فَأَصْلَحَ بَيْنَهُمْ فَلَا إِثْمَ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ الوصية Icon2682). البقرة.

ثميؤكد المولى سبحانه على الوصية ولوشفهيا بحضور: ( اثْنَانِ ذَوَا عَدْلٍمِنْكُمْ أَوْ آخَرَانِ مِنْغَيْرِكُمْ إِنْ أَنْتُمْ ضَرَبْتُمْ فِيالْأَرْضِ فَأَصَابَتْكُمْمُصِيبَةُ الْمَوْتِ).

يقول تعالى:
يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا شَهَادَةُ بَيْنِكُمْ إِذَا حَضَرَ أَحَدَكُمْ الْمَوْتُ حِينَ الْوَصِيَّةِ اثْنَانِ ذَوَا عَدْلٍ مِنْكُمْ أَوْ آخَرَانِ مِنْ غَيْرِكُمْ إِنْ أَنْتُمْ ضَرَبْتُمْ فِي الْأَرْضِ فَأَصَابَتْكُمْ مُصِيبَةُ الْمَوْتِ. المائدة "106".

ذكرالعليم الحكيم بالتفصيل نصيب كلوارث، لكن حكمته سبحانه تقتضي أن لا يتحصلالوارث على ذلك النصيب إلا بعدتنفيذ الوصية و قضاء ديونه إن وجدت، يقولالخبير:

يُوصِيكُمْ اللَّهُفِيأَوْلَادِكُمْ لِلذَّكَرِ مِثْلُ حَظِّ الْأُنثَيَيْنِ فَإِنْكُنَّنِسَاءً فَوْقَ اثْنَتَيْنِ فَلَهُنَّ ثُلُثَا مَا تَرَكَ وَإِنْكَانَتْوَاحِدَةً فَلَهَا النِّصْفُ وَلِأَبَوَيْهِ لِكُلِّ وَاحِدٍمِنْهُمَاالسُّدُسُ مِمَّا تَرَكَ إِنْ كَانَ لَهُ وَلَدٌ فَإِنْ لَمْيَكُنْ لَهُوَلَدٌ وَوَرِثَهُ أَبَوَاهُ فَلِأُمِّهِ الثُّلُثُ فَإِنْكَانَ لَهُإِخْوَةٌ فَلِأُمِّهِ السُّدُسُ مِنْ بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصِي بِهَا أَوْ دَيْنٍ آبَاؤُكُمْ وَأَبْنَاؤُكُمْ لَا تَدْرُونَ أَيُّهُمْ أَقْرَبُ لَكُمْ نَفْعًا فَرِيضَةً مِنْ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا الوصية Icon261). النساء.
وَلَكُمْنِصْفُ مَا تَرَكَأَزْوَاجُكُمْ إِنْ لَمْ يَكُنْ لَهُنَّ وَلَدٌ فَإِنْكَانَ لَهُنَّوَلَدٌ فَلَكُمْ الرُّبُعُ مِمَّا تَرَكْنَ مِنْ بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصِينَ بِهَا أَوْ دَيْنٍوَلَهُنَّالرُّبُعُ مِمَّا تَرَكْتُمْ إِنْ لَمْ يَكُنْ لَكُمْ وَلَدٌفَإِنْ كَانَلَكُمْ وَلَدٌ فَلَهُنَّ الثُّمُنُ مِمَّا تَرَكْتُمْ مِنْ بَعْدِ وَصِيَّةٍ تُوصُونَ بِهَا أَوْ دَيْنٍوَإِنْكَانَ رَجُلٌ يُورَثُ كَلَالَةً أَوْ امْرَأَةٌ وَلَهُ أَخٌ أَوْأُخْتٌفَلِكُلِّ وَاحِدٍ مِنْهُمَا السُّدُسُ فَإِنْ كَانُوا أَكْثَرَمِنْذَلِكَ فَهُمْ شُرَكَاءُ فِي الثُّلُثِ مِنْ بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصَى بِهَا أَوْ دَيْنٍ غَيْرَ مُضَارٍّ وَصِيَّةً مِنْ اللَّهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَلِيمٌ الوصية Icon262). النساء.

هذا حديث رب العباد و حكمه على الوصية للوالدين والأقربين، التي فرضها الله بالمعروف (كُتِبَعَلَيْكُمْإِذَا حَضَرَ أَحَدَكُمْ الْمَوْتُ إِنْ تَرَكَ خَيْرًاالْوَصِيَّةُلِلْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ بِالْمَعْرُوفِ حَقًّا عَلَى الْمُتَّقِينَ). على المتقين إن تركوا خيرا فيوصوا للوالدين و الأقربين بالمعروف، ويكون تنفيذ الوصية مع الدين (مِنْ بَعْدِ وَصِيَّةٍ يُوصِينَ بِهَا أَوْ دَيْنٍ)قبل أي تقسيم للميراث. فلا يمكن بأي حال من الأحوال أن يفرض اللهتعالىفريضة في أحسن الحديث ( القرآن)، ثم يقضي على حكم الله تعالى حديثبشر، أوينسخ بمفهوم الدين الأرضي، ويعطل أمر الله وحكمه بحديث غير أحسنالحديثالذي أنزل في ليلة مباركة ليكون للعالمين نذيرا، (تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَى عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا الوصية Icon26))الفرقان.ثم يكفر الفقهاء أي ( يغطوا كلام الله ) ويعطلوا تنفيذ الوصيةوينسبوا ذلكإلى مبلغ الرسالة ( القرآن العظيم) الذي لم يفتر على الله ولميتقول عليهسبحانه، ولن يقدر أن يفتري غيره لأن الله تعالى قد توعده بقطعالوتين لوأنه تقول عليه سبحانه. لكن مع الأسف الشديد فإن معتقد الناسالمعمول بهوالمعروف عندهم أنه لا وصية لوارث!!! لنرى كيف يقضي كتابالبخاري وغيره منالكتب على أحسن الحديث، وكيف تعطل وتبدل أحكام اللهتعالى بلهو الحديث الذيأضل الناس عن الصراط المستقيم.

2596 حدثنا محمد بن يوسف عن ورقاء عن بن أبي نجيح عن عطاء عن بن عباس رضي الله عنهما قال ثم كان المال للولد وكانت الوصية للوالدين فنسخ الله من ذلك ما أحب فجعل للذكر مثل حظ الأنثيين وجعل للأبوين لكل واحد منهما السدس وجعل للمرأة الثمن والربع وللزوج الشطر والربع.
البخاري ج 3 ص 1008.

باب ما جاء في الوصية للوارث 2870 حدثنا عبد الوهاب بن نجدة ثنا بن عياش عن شرحبيل بن مسلم سمعت أبا أمامة سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ثم إن الله قد أعطى كل ذي حق حقه فلا وصية لوارث.
سنن أبي داود ج3 ص 114 قرص 1300 كتاب.

667 أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن ابن عباس عنه عليه السلام قال لا وصية لوارث.
مسند الربيع ج 1 ص 261 قرص 1300 كتاب.

هليمكن وهل يعقل أن يقضي متن هذهالروايات على أحسن الحديث كتابا؟؟؟ بغضالنظر عن جرح وعدالة الرواة، فمنهممن قيل فيه ما قيل، ومنهم من لم يبلغ سنالحلم عند وفاة النبي عليهالسلام، فهل يعقل أن يعطل هؤلاء ما فرض المولىتعالى في الوصية فقال: (كُتِبَ عَلَيْكُمْ إِذَا حَضَرَ أَحَدَكُمْ الْمَوْتُ إِنْ تَرَكَ خَيْرًا الْوَصِيَّةُ لِلْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ ). لا حظوا أعزائي فقد بدأ العليم الحكيم بالوالدين الذين يرثان، فكيف يقال أنه لا وصية لوارث؟؟؟!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://alone11.yoo7.com
 
الوصية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات وحدي مع الايام :: قسم الاسلاميات :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: